تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مؤسسة جنى لتنمية الأسرة تزور مؤسسة نهد للتنمية

في زيارة تعارفيه مليئة بالمعرفة والحيوية التي يقودها شباب قياديين زار أ. عبده علي منصوب، المدير التنفيذي لمؤسسة جنى لتنمية الأسرة، مؤسسة نهد التنموية متمثلة في أ. علي حمد الضليع، مدير إدارة البرامج والمشاريع.

في البداية أعطى أ. عبده نبذة تعريفية عن المؤسسة وتدخلاتها الإنسانية المختلفة في القطاعات التالية: (المياه والإصحاح البيئي، التعليم، الصحة ،الحماية، الأمن الغذائي والإيواء)، مشيرا أنه خلال العام الماضي نفذت المؤسسة 44 مشروعاً في مختلف القطاعات المذكورة، وذلك في محافظة عدن وأبين ولحج والضالع، آملا أن تكون هناك شراكة دائمة بين مؤسسة جنى ومؤسسة نهد.

وبدوره عرّف أ. علي حمد، بمشاريع مؤسسة نهد موضحا التدخلات التنموية والإنسانية التي تهتم بالتعليم وبناء القدرات ودعم الطلاب وتشغيل المدارس وتوفير المعلمين في المناطق النائية، وتعليم الفتاة في الأرياف إلى مرحلة إستكمال الجامعة، بعد أن كانت تخلو تماما من خريجي الجامعات والإكتفاء بأخذ شهادة مرحلة الأساسي.

فيما استعرض أهم مشاريعهم الذي لاقى قبولا واستحسانا في المجتمع وهو توفير 120 حافلة نقل طلاب ل3300 طالب وطالبة للمراحل الأساسي والثانوي، بعضهم في قرى وعرة، حرصاً من المؤسسة وتأكيدا على أهمية التعليم ودعمه وتأهيل وتدريب مناطق طلاب الأرياف للألتحاق بركب التنمية والبناء، الذي يساعدهم على بناء مجتمعاتهم في المستقبل.

وفي ذات السياق زار أ. عبده الشركاء المنفذين لمؤسسة نهد
مؤسسة أساس للتنمية (شريك مشاريع التعليم) متمثلة في المدير التنفيذي: خالد بن منيف
 ومعهد العمران للدراسات وبناء القدرات، متمثلة في أ. فهمي مبروك بن مهناء، حيث تم التعرف على أهم أنشطتهم وبرامجهم، وكذلك ما يمتلكه المعهد من إمكانيات تأهُله لإعداد بحوث ودراسات كبيرة ترسم بوصله ورؤية واضحة في الكثير من التدخلات في المستقبل.

المزيد من الأخبار